دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-11

ليبيا تقدم "إعلان تدخل" في القضية التي تنظر فيها العدل الدولية المتعلقة بغزة

الرأي نيوز- طلبت ليبيا الليلة الماضية "إعلان تدخل" في القضية التي تنظر فيها محكمة العدل الدولية المتعلقة بتطبيق اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في غزة (جنوب أفريقيا ضد إسرائيل)، مستشهدة بالمادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة.
وعملا بالمادة 63 من النظام الأساسي، "عندما يكون هناك شك في تأويل اتفاقية تكون دول أطراف فيها من غير الأطراف المعنية بالقضية، يقوم المسجل بإخطار جميع هذه الدول على الفور" وان "كل دولة يتم إخطارها لها الحق في التدخل في الإجراءات، ولكن إذا استخدم هذا الحق، فسيكون البناء المنصوص عليه في الحكم ملزمًا بنفس القدر".
وحسب بيان نشرته المحكمة، فان ليبيا تعتمد، في تقديم إعلان تدخلها، "لأنها تعتقد أن أفعال إسرائيل وإغفالاتها تتسم بطابع الإبادة الجماعية، للقضاء على الفلسطينيين في غزة بصفتهم كجزء من الجماعة القومية والعرقية والإثنية الفلسطينية الأوسع نطاقا" وأن "سلوك إسرائيل من خلال أجهزتها الحكومية ووكلائها والأشخاص والكيانات الأخرى التي تعمل بناء على تعليماتها أو توجيهها أو سيطرتها أو نفوذها فيما يتعلق بالفلسطينيين في غزة، يشكل انتهاكا لالتزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية".
وتضيف ليبيا "أن إعلانها للتدخل يركز على "البناء السليم للأحكام"، فيما يتعلق بواجب عدم ارتكاب الإبادة الجماعية ومنعها، وواجب المعاقبة على الإبادة الجماعية في المادة الأولى، مقروءة بالاقتران مع المادة الثانية، والمواد الثالثة (أ) والثالثة (ب) والثالثة (ج) والثالثة (د) والثالثة (ه) والرابعة والخامسة والسادسة من الإبادة الجماعية".
وقالت المحكمة أنها دعت جنوب أفريقيا وإسرائيل لتقديم ملاحظات مكتوبة على إعلان ليبيا للتدخل.
(بترا)

 

عدد المشاهدات : ( 249 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .